Advanced
Search
  1. Home
  2. اللجوء القانوني لسوء الممارسة الطبية في تركيا

اللجوء القانوني لسوء الممارسة الطبية في تركيا

  • 09/09/2022
  • 0 Likes
  • 806 Views
  • 0 Comments

يرجع السبب الرئيسي للنزاعات في الممارسات الطبية الخاطئة للمسافرين لتلقي العلاج إلى عدم وجود نظام دولي منظم يمكنه تقديم حلول قانونية. في تركيا ، تحتاج الممارسات الخاطئة والاتجار بالأعضاء والطب البديل إلى مزيد من التشريعات واللوائح الجديدة.

وفقًا للوائح التركية ، يتعين على المؤسسات الصحية التي تقبل المرضى الدوليين إعداد جميع المستندات واستمارات موافقة المريض بلغات مختلفة (باللغة الإنجليزية على الأقل) للمرضى الأجانب.

يوجد نظام تسجيل وإخطار لتقييم الشكاوى حول النزاعات التي قد تنشأ أثناء تنفيذ العلاجات للسائحين الصحيين الدوليين.

كما توجد علاقة قانونية بين المريض والمستشفيات العامة. يجوز رفع دعوى تعويض ضد وزارة الصحة عن المستشفيات العامة.

هناك علاقة تعاقدية بين المستشفى الخاص والمريض. تقبل محكمة النقض إقامة علاقة تعاقدية بين المريض والمستشفى الخاص (عقد قبول المريض) ، وأن مسؤولية المستشفى هي مسؤولية صارمة وفقًا للمادة 66 من قانون الالتزامات التركي في السوابق القضائية المستقرة. يجب حل النزاعات بين المستشفى الخاص والمريض وفقًا للوائح القانونية المنصوص عليها في اتفاقية التفويض.

قرار محكمة النقض هو أن الشركة الوسيطة والطبيب / المستشفى في تركيا مسؤولون بشكل مشترك. يجوز منح التعويض وفقًا لأحكام قانون الالتزامات التركي بشأن التدخل الطبي غير القانوني.

يمكن للمسافر الطبي أيضًا رفع دعوى قضائية ضد المستشفى / الطبيب استنادًا إلى الأحكام المتعلقة بفعل مؤذٍ.

تدرك تركيا أن الأخطاء التي يرتكبها شخص أو مؤسسة تؤثر سلبًا على قطاع السفر الطبي بشكل عام.

لا تزال الممارسات الخاطئة والاتجار بالأعضاء والطب البديل بحاجة إلى مزيد من التشريعات واللوائح الجديدة. يجب أيضًا معالجة القضايا الأخلاقية والقانونية المتعلقة بالمستشفى / المنشأة والعلاقات مع المريض.

إحدى التوصيات هي أن جميع شركات السياحة العلاجية يجب أن تتخذ تدابير فردية لإنشاء سياسة المسؤولية أو صناديق التعويض عن الأضرار الناشئة عن النزاعات القانونية بين الشركات الوسيطة والمريض الدولي.

  • Share:

Leave Your Comment