Advanced
Search
  1. Home
  2. نمو رحلات طب الأسنان الخارجية في المملكة المتحدة

نمو رحلات طب الأسنان الخارجية في المملكة المتحدة

  • 09/09/2022
  • 0 Likes
  • 840 Views
  • 0 Comments

يبحث عدد متزايد من مرضى الأسنان في المملكة المتحدة عن العلاج في دول أجنبية مدفوعًا بتكاليف العلاج المنخفضة وأوقات الانتظار الأقصر وفقًا لمسح حديث أجرته جمعية طب الأسنان البريطانية (BDA). ومع ذلك ، تحث الجمعية المسافرين المحتملين لطب الأسنان على أن يكونوا على دراية كاملة بالمخاطر والبدائل ، قبل التفكير في العلاج في الخارج.

يبحث عدد متزايد من مرضى الأسنان في المملكة المتحدة عن العلاج في دول أجنبية مثل تركيا بسبب انخفاض تكاليف العلاج.

ومع ذلك ، تشير أدلة BDA إلى أن علاجات الأسنان في الخارج غالبًا ما تكون محفوفة بالمخاطر وغازية للغاية ، ويجب على العديد من المرضى تصحيح مشاكل الأسنان بعد العلاج في الوطن. تعمل الجمعية مع هيئة الإذاعة البريطانية للفت الانتباه إلى  مخاطر البحث عن علاج الأسنان في الخارج .

من المعروف أن تركيا هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية لأولئك الذين يبحثون عن رعاية أسنان تجميلية رخيصة ، وأكثر الإجراءات رواجًا هي الفينير أو التيجان.

ذكرت بي بي سي  أن حجوزات الإجراءات في الخارج تتم غالبًا عبر الإنترنت من خلال منصات التواصل الاجتماعي ، مما يوفر للمرضى سهولة الوصول إلى العلاج.

ومع ذلك ، بدلاً من إتقان ابتساماتهم وتقليل تكاليف العلاج ، تقول جمعية BDA أن هذه العلاجات غالبًا ما تترك المرضى يعانون من التهابات مؤلمة وقلع الأسنان والخراجات ، ناهيك عن التكاليف الإضافية لمزيد من الرعاية في حالة حدوث مضاعفات.

شمل مسح BDA 1000 طبيب أسنان في المملكة المتحدة ووجد أن 94٪ منهم قد فحصوا المرضى الذين ذهبوا إلى الخارج للحصول على علاج أسنان ، ومن بين هؤلاء المتخصصين في طب الأسنان ، كان 86٪ منهم قد اضطروا إلى علاج المرضى الذين عانوا من نتائج عكسية على الأسنان بعد العلاج.

كان علاج المتابعة مطلوبًا في العادة من قبل المرضى الذين خضعوا لوضع تاج الأسنان ، يليهم أولئك الذين تلقوا زراعة الأسنان.

فيما يتعلق بمضاعفات العلاج ، أفاد 86٪ من 94٪ من أطباء الأسنان الذين فحصوا المرضى الذين عولجوا بالخارج أن علاج المرضى كان فاشلاً أو قد فشل بالفعل ، وقال 76٪ أن المرضى كانوا يعانون من الألم و 72٪ أشاروا إلى أن العلاج لم يتم تنفيذه بشكل جيد. .

قال المشاركون في الاستطلاع إن استعادة الأسنان التالفة يمكن أن تكون باهظة الثمن ، 65٪ من 86٪ ممن عالجوا هؤلاء المرضى قدروا تكاليف العلاج لتصل إلى 500 جنيه إسترليني على الأقل (586 يورو) و 51٪ أكثر من 1000 جنيه إسترليني. من بين هؤلاء ، قال 20٪ أنها تكلف أكثر من 5000 جنيه إسترليني. قال أكثر من 40٪ من 86٪ من أطباء الأسنان أن العلاج العلاجي تم توفيره من قبل NHS.

على الرغم من أن الغالبية العظمى من المستجيبين (98٪) أشاروا إلى أن انخفاض تكاليف العلاج هو العامل الرئيسي الذي يؤثر على قرار المرضى بالسعي للحصول على رعاية الأسنان في الخارج ، قال 31٪ من أطباء الأسنان الذين شملهم الاستطلاع إن المرضى قد تم جذبهم إلى الخارج بسبب فترات الانتظار الأقصر.

في ضوء الزيادة في سياحة الأسنان ، أعرب 93٪ من أطباء الأسنان عن قلقهم بشأن استمرار رعاية المرضى ، و 79٪ غير راضين عن جودة الرعاية ، وذكر 77٪ الصعوبات المرتبطة بالسعي إلى الإنصاف أو تقديم شكوى ، و 66 أشار٪ إلى مخاوف بشأن ضعف التواصل بين المرضى والممارسين.

بالإضافة إلى ذلك ، أفاد بعض المجيبين عن مشاكل مثل الأسنان المعدة بشكل مفرط ، والتيجان غير المناسبة وزراعة الأسنان المفقودة. وأعرب آخرون عن قلقهم من أن العلاج في الخارج يتم على الرغم من أن المريض يعاني من أمراض اللثة التي لم يتم علاجها ، والتي قد تزيد من فرص فشل التاج وزرع الأسنان وتساهم في العدوى والألم. وأشاروا إلى أنه سعياً وراء الابتسامة المثالية ، قام المرضى بعمل مكثف على أسنان صحية وسيحتاجون إلى استثمار مبلغ كبير من المال للحفاظ على ابتسامتهم أو قد يخاطرون بفقدان أسنانهم ويتطلبون أطقم أسنان.

نظرًا لأن سياحة الأسنان أصبحت أكثر شيوعًا ، فقد ابتكرت NHS  قائمة مرجعية للعلاج بالخارج  لمرضى الأسنان وسلطت الضوء على أهمية  الموافقة المستنيرة .

تحث BDA السلطات على إبلاغ المرضى بالمخاطر المحتملة للعلاج في الخارج من خلال حملات استباقية.

يقول الدكتور إيدي كراوتش من جمعية BDA: “يحتاج المرضى إلى تقديم موافقة مستنيرة على أي علاج لديهم وأن يكونوا حذرين من البيع الصعب ، لأن الواقع نادرًا ما يكون بسيطًا كما يظهر على Instagram. للأسف ، يقوم العديد من أطباء الأسنان في المملكة المتحدة الآن بالتقاط القطع عندما تسوء الأمور. تتطلب دورات العلاج المعقدة عادةً إعدادًا تفصيليًا وعددًا من زيارات المتابعة. يجب أن يكون المرضى على دراية بالمخاطر وبدائل العلاج المطلوب ، وأن يحصلوا على المشورة بشأن ما يجب عليهم فعله في حالة حدوث مشاكل عند عودتهم “.

تنصح BDA بشدة الأشخاص الذين يفكرون في السفر إلى الخارج لتلقي علاج الأسنان بالتحقق أولاً من مؤهلات طبيب الأسنان المعالج وخبراته وما إذا كان مؤمنًا عليهم في حالة حدوث مضاعفات العلاج.

تكافح أعمال طب الأسنان في المملكة المتحدة مع قوائم انتظار طويلة من NHS والعديد من أطباء الأسنان يرفضون القيام بعمل NHS ، في حين أن الضغوط الاقتصادية تعني أن طب الأسنان الخاص ليس مربحًا كما كان من قبل ، مع إجبار بعض أطباء الأسنان على ترك العمل.

  • Share:

Leave Your Comment