Advanced
Search
  1. Home
  2. كيفية جلب الرعاية الصحية للمريض الدولي

كيفية جلب الرعاية الصحية للمريض الدولي

  • 08/09/2022
  • 0 Likes
  • 909 Views
  • 0 Comments

يعد الوصول إلى الخبرة الطبية وجودة الرعاية العالية والنتائج الأفضل أحد المحركات الرئيسية للسفر الطبي. ولكن مع التقدم في الطب عن بعد والرعاية الصحية عن بُعد والتوسع العالمي للعلامات التجارية الرائدة في مجال الرعاية الصحية ، قد لا يكون السفر الطبي هو الخيار المفضل للمرضى في بعض أسواق المصدر.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرضى يسافرون للحصول على الرعاية الصحية – رعاية أفضل ، ونتائج أفضل ، وتكلفة أقل ، ونقص العلاجات المتاحة محليًا ، والمرافق والتكنولوجيا السيئة في البلد الأصلي ، والقيود القانونية على العلاج (مثل التلقيح الاصطناعي) وما إلى ذلك. في العديد من البلدان حيث أنظمة الرعاية الصحية متخلفة أو هناك نقص في الخبرة المتصورة في مجال العلاج ، قد يقرر المرضى أن الخيار الأفضل هو السفر إلى الخارج لتلقي العلاج ، بغض النظر عن التكلفة النسبية. هذا صحيح بشكل خاص حيث يواجه المرضى أمراضًا معقدة مثل السرطان وأمراض القلب أو حيث لا يثقون في مهارات المستشفيات والجراحين المحليين.

حتى في ما يُنظر إليه على أنه اقتصادات رعاية صحية متقدمة مثل منطقة الخليج ، فإن أولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفها أو الذين تدفع حكومتهم أو الذين يعتقدون أن بإمكانهم تحقيق نتيجة أفضل في مكان آخر سيختارون السفر الطبي. لكن الزمن يتغير. أصبحت البلدان التي كان يُنظر إليها لسنوات عديدة على أنها مصدر غني للمرضى الدوليين ، والتي غالبًا ما تمولها حكومتها أو صاحب العمل ، جذابة كهدف للاستثمار في المستشفيات بدلاً من مصدر دخل لمستشفى دولي.

إذن ، كيف سيؤثر الاتجاه في تقديم الرعاية الصحية للمريض بدلاً من توجيه المريض إلى الرعاية الصحية على السفر الطبي؟

من الواضح أن نمو الخدمات الصحية عن بُعد والتطبيب عن بُعد المدفوع بالوباء يغير بالفعل كيفية تقديم الرعاية الصحية “عن بُعد”. في حالة نقص الخبرة الطبية المحلية ، لم تعد الحدود تشكل حاجزًا أمام تقديم التشخيص المتخصص. قامت العلامات التجارية الدولية للرعاية الصحية مثل Mayo و Cleveland و HCA بدمج الاستشارات عن بعد والتشخيص عن بعد في عروض المرضى الدوليين الخاصة بهم. إن خدمة التطبيب عن بعد / الاستشارات عن بعد / التشخيص عن بعد هي الآن “ضرورية” لأي عمل مستشفى جاد في خدمة المريض الدولي. يتطلب ذلك الاستثمار في التكنولوجيا ومهارات الاتصال للأطباء الذين قد يكونون أكثر راحة مع نهج غرفة النوم أو غرفة الاستشارة لتقييم المريض والاستشارة.

تعني هذه الاتجاهات والتطورات أن المرضى الدوليين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى خبرة أكبر وتشخيص أكثر استنارة ونتائج أفضل. ومع ذلك ، لتحقيق النتيجة ، فإن الخبرة مطلوبة في نقطة العلاج ، بافتراض أن شكلاً من أشكال التدخل البشري مطلوب. وهذا يعني إحضار الطبيب والتقنية ومستوى العلاج والرعاية للمريض.

كان النهج الأول لهذا التحدي هو نقل الأطباء الخبراء إلى المستشفيات المحلية لإجراء الاستشارات والجراحة. تهدف بعض المستشفيات إلى تعيين أطباء وجراحين من مستوى أعلى من أماكن أخرى في قوتهم العاملة المحلية ، ولكن هذا غالبًا ما ثبت أنه غير جذاب لأولئك الذين هم في قمة مهنتهم والذين يرغبون في الاحتفاظ بالصلة مع اهتماماتهم البحثية والتعليم في بلدهم الأصلي. أحد النماذج التي أصبحت سائدة الآن هو تصدير نهج إدارة مقدم الرعاية الصحية وبروتوكولات العلاج والمعايير إلى البلدان التي يبحث فيها المرضى عن مستوى أعلى من الخبرة ومستعدون للدفع مقابله.

ومن الأمثلة المبكرة على ذلك إنشاء مستشفى مورفيلدز للعيون في دبي ، والذي تم إنشاؤه في عام 2007 ، والذي ضم التدريس والبحث بالإضافة إلى الرعاية السريرية التي يقودها استشاريون. بعد البروتوكولات التشغيلية والوصول إلى الخبرة السريرية لوالدها في المستشفى التعليمي بلندن ، خدمت المنشأة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها أكثر من 150.000 مريض ، من داخل الإمارات العربية المتحدة ومن دول أخرى. أدى نجاح النموذج إلى توسعه مع افتتاح مورفيلدز أبوظبي في عام 2016 والانتساب إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال (AJCSH) أيضًا في دبي لتقديم طب عيون الأطفال.

في جميع أنحاء العالم ، تعمل العلامات التجارية للمستشفيات الدولية على توسيع نطاق وجودها ، حيث تنقل خبرتها السريرية إلى المريض. تشتهر كليفلاند كلينك بتوسعها في أبو ظبي ومؤخراً بافتتاح مستشفى لندن . أنشأت Mayo Clinic فروعًا في أبو ظبي وبكين وشنغهاي ولندن وأنشأت شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية ، التي تضم أكثر من 40 عضوًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة والصين والمكسيك والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة.

تثبت الصين أنها نقطة ساخنة لمشاريع المستشفيات الدولية. من المقرر أن ينشئ مستشفى King’s College في لندن أول مركز مستقل للكبد في المنطقة التجريبية للسياحة الطبية في Boao Lecheng International في هاينان ، الصين. استثمر المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ في تطوير مستشفى Chengdu WandaUPMC الدولي ولديه أربعة مشاريع أخرى على البطاقات.

لذلك ، على المدى الطويل ، قد نرى سفرًا طبيًا أقل مدفوعًا بالبحث عن الخبرة ونتائج أفضل. قد يوفر تقديم الرعاية الصحية للمريض بدلاً من المريض إلى الرعاية الصحية عائدًا أفضل لمقدمي الرعاية الصحية الرئيسيين الذين يخدمون حاليًا المرضى الدوليين.

لماذا يفضل الناس السياحة الصحية؟

تشير الأرقام والإحصاءات المتزايدة باستمرار إلى الشعبية الهائلة للسياحة الصحية. في الوقت الحاضر ، يسافر المرضى من جميع أنحاء العالم إلى بلدان أخرى للحصول على الخدمات الطبية. من خلال القيام بذلك ، لا يستفيدون فقط من حزم السفر ، ولكن أيضا يوفرون المال والوقت.

قبل أن يذهب مرضاك في رحلة علاجية ، يقومون بإجراء بحث مفصل حول الوجهة ومقدم الرعاية الصحية. كل واحد منهم لديه احتياجات وتفاوتات مختلفة ، خاصة إذا كنا نتحدث عن مشاكل صحية. يميل السياح الصحيون إلى اختيار الأكثر اقتصادا لأنفسهم ، بينما يضمنون في الوقت نفسه أن يكون العلاج بجودة من الدرجة الأولى.

يتحدث من حيث التكلفة ، والسياحة الطبية يجلب فوائد كبيرة لكل من المرضى والمرافق الطبية. في قلب هذه الفوائد هو حقيقة أن الرعاية الصحية في البلدان المتقدمة هي أقل بكثير مما كانت عليه في البلدان غير المتقدمة أو النامية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت جودة ومستوى الرعاية الصحية في البلد الذي ستجري فيه السياحة الصحية على مستوى يتنافس مع البلدان المتقدمة ، تصبح السياحة الصحية أكثر منطقية.

أيضا في هذا القسم ، سوف تقرأ حالات المرضى الحقيقية بحيث يمكنك إعطاء أي مريض محتمل نظرة ثاقبة حول ما تعنيه السياحة الطبية ككل. تهدف هذه المقالة إلى ضمان أن يكون لديك التفاعل الأكثر دقة معهم ، ومعرفة مخاوف ومشاكل المرضى المحتملين.

في هذه المقالة ، سنتحدث أولا عن الأسباب التي تجعل الناس يفضلون السياحة الصحية. ثم سنقوم بتوحيد المشكلة مع حالات المرضى الحقيقية. وبالتالي, لماذا يفضل الناس السياحة الصحية?

منخفضة التكلفة

أحد أهم الأسباب وراء اختيار السياحة الصحية هو تكلفتها المنخفضة. تكلفة المعيشة في البلدان المتقدمة أعلى نسبيا. يحتاج الناس إلى شراء منتجات تكنولوجية جديدة ، وقضاء الكثير من النفقات العادية ، على سبيل المثال ، التأمين ، وقروض السيارات والمنازل. إن إضافة خدمة صحية عالية التكلفة إلى هذه النفقات سوف يدمر مدخرات الجميع وخطط الميزانية.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، هذه مشكلة ليس فقط للفرد ، ولكن أيضا لحكومات البلدان المتقدمة والنامية في جميع أنحاء العالم. يظهر تقرير منظمة الصحة العالمية أيضا أن هذا الوضع غير المتوقع جعل مئات الملايين من الناس أكثر فقرا من أي وقت مضى. لذلك ، تبرز الحاجة إلى السياحة الصحية البديلة كحل قابل للتطبيق.

حتى عندما تقدم أوباماكير ، كان هناك حوالي 47 مليون شخص غير مؤمن عليهم في الولايات المتحدة وحدها. معظم هؤلاء الناس غير المؤمن عليهم يبحثون عن الرعاية الصحية في الخارج ، وأنها سوف تستمر في القيام بذلك في المستقبل ، والرعاية الصحية بأسعار معقولة للجميع هو حلم بعيد المنال. بالنظر إلى تكاليف الخدمات الطبية في الولايات المتحدة ، من المعروف أيضا أن فاتورة أدنى خدمة يتلقاها الشخص غير المؤمن عليه مرهقة للغاية من الناحية المالية.

عندما يقرر المريض السفر إلى الخارج للحصول على الرعاية الطبية ، فإنه يدفع مقابل الخدمات الطبية ، وكذلك السفر والإقامة. كل هذا ، عند تناوله كحزمة أو حجزه بشكل منفصل ، يأتي أرخص بكثير مما يتعين على المرضى في بلد متقدم دفعه مقابل الخدمات الطبية وحدها. ونتيجة لذلك ، فإن أولئك الذين لديهم عدد أقل من المرافق و / أو يرغبون في توفير الكثير من العلاج الطبي ، وكذلك أولئك الذين يحبون زيارة بلدان أخرى ، يصبحون تلقائيا سائحين صحيين محتملين.

أصبحت السياحة الصحية أكثر منطقية ، حيث يحتاجون بانتظام إلى علاج طبي ويخططون لقضاء إجازة مرة واحدة على الأقل في السنة. لتوفير الوقت والمال ، يمكن للناس الجمع بين نفقات الصحة والسياحة.

زمن الانتظار

التكلفة ليست السبب الوحيد الذي يجعل المرضى في البلدان المتقدمة يسافرون إلى البلدان النامية للحصول على الرعاية الصحية. العديد من البلدان المتقدمة ، مثل فرنسا والمملكة المتحدة ، لديها نظام رعاية صحية مؤمم فعال للغاية يوفر خدمات ممتازة لمرضاه بإجراءات لا تشوبها شائبة.

بالطبع ، هناك جانب آخر للعملة. النظم الصحية في هذه البلدان المتقدمة ليست استثناء من هذا الوضع. يجب على أولئك الذين يعجبون بهذه الأنظمة الصحية ألا ينسوا أن المرضى يضطرون أحيانا إلى الانتظار لفترة طويلة لبعض العلاجات والإجراءات الخاصة والمعقدة التي يمكن أن تزيد من سوء صحتهم أو على الأقل تسبب عدم الراحة أثناء انتظارهم لرعاية ما بعد العلاج.

من ناحية أخرى ، توفر السياحة الطبية للمرضى فرصة السفر إلى جزء مختلف من العالم بحثا عن أفضل رعاية صحية وبأسعار معقولة. وجهات السياحة الطبية الشعبية ، توفر خيارات لتقليل وقت الانتظار والمرافق الطبية من الدرجة الأولى والأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا يبذلون قصارى جهدهم لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

جودة العلاج

تفتقر العديد من البلدان حول العالم إلى البنية التحتية المناسبة للرعاية الصحية. وهذا ينطبق حتى على البلدان المتقدمة ذات النظم الصحية الراسخة والعالية الجودة. في مثل هذه الحالة ، فإن أولئك القادرين على الحصول على خدمة عالية الجودة ، ولكن لا يمكنهم العثور عليها في بلدهم ، سيقررون بالطبع السفر إلى الخارج. توفر السياحة الطبية لهؤلاء المرضى فرصة السفر إلى بلدان أخرى ، حيث لا يتوفر العلاج بسهولة فحسب ، بل أيضا على مستوى عالمي وفعال من حيث التكلفة.

تخضع وجهات السياحة الصحية الشهيرة في جميع أنحاء العالم للوائح صارمة وضعتها اللجنة الدولية المشتركة (جسي). تضع المنظمة معايير صارمة لمقدمي الرعاية الصحية. توفر هذه المرافق الطبية للمرضى رعاية ما بعد الجراحة من الدرجة الأولى مع العلاجات ، والعديد من العمليات الجراحية والإجراءات الحساسة للغاية.

إن طلب الرعاية الجيدة لا يتعلق فقط بالأشخاص الذين يسافرون من البلدان المتقدمة إلى البلدان النامية. يمكن لأي شخص ثري من دول العالم الثالث أو دولة نامية الحصول على الرعاية الصحية في البلدان التي تقدم له أفضل رعاية. في هذه الحالة ، الهدف الأول والأكثر أهمية لهذا النوع من الرحلات هو تحقيق رعاية جيدة.

الأشخاص الذين لديهم وصول محدود أو معدوم إلى علاجات معينة

وفي البلدان المتقدمة والنامية ، هناك أشخاص لا يستطيعون الوصول إلى علاجات معينة. في مثل هذه الحالة ، يجب على أولئك الذين يحتاجون إلى علاج جاد ولا يمكنهم الانتظار الذهاب إلى الخارج للحصول على الرعاية الطبية في الوقت المحدد. هنا ، اتخذت السياحة الطبية دور المنقذ ، حيث تقدم أفضل خدمة طبية ممكنة للمريض بأقل سعر ممكن.

إن الافتقار إلى البنية التحتية للأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج لتلقي العلاج الطبي ليس هو الحالة الوحيدة. حتى أن هناك بعض اللوائح القانونية في العديد من البلدان التي تجعل الناس يسافرون إلى الخارج للحصول على علاجات مختلفة. تسمح هذه اللوائح ببعض العلاجات بينما تحظر بعضها. يمكن لمواطني البلدان التي لديها قوانين صارمة وقواعد قانونية وأخلاقية قوية تصنف العلاجات والإجراءات السفر إلى بلد آخر لتلقي هذه العلاجات.

إذا تحدثنا عن الولايات المتحدة ، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقدم لوائح لبعض علاجات الخلايا الجذعية. أما بالنسبة للشرق الأوسط ، فإن معظم البلدان هنا تحظر جميع أنواع الإجهاض وتثني المرضى عن تلقي أي أعضاء من متبرعين غير مرتبطين. على سبيل المثال ، في الهند ، يعد تحديد جنس الجنين غير قانوني ويخضع للسجن الشديد ، في حين تسمح بعض الدول بذلك قانونا. في بعض البلدان ، يحظر حتى البحث عن علاج العقم.

كل هذه الحالات المذكورة تجبر الناس على السفر إلى الخارج للعلاج ، بينما تساهم في الوقت نفسه في تسريع قطاع السياحة الصحية.

أولئك الذين يريدون الخصوصية

الخصوصية هي السبب الوحيد الذي يجعل بعض الناس يفضلون السياحة الصحية. السياحة الطبية هي الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على العلاجات التي يخضعون لها أو العمليات الجراحية التي يخضعون لها خاصة. عادة ما يأتي مثل هذا الطلب من النجوم والمشاهير الذين لا يريدون أن يتم الإعلان عن علاجهم وإجراءاتهم..

من بين العلاجات التي يفضلون إخفاءها عن الآخرين بعض العمليات الجراحية التجميلية أو العقم أو أمراض أخرى. في هذه الحالات ، تقدم السياحة الطبية لهؤلاء الأشخاص الفرصة لمغادرة بلادهم والبحث عن الخدمة الطبية المطلوبة في الخارج. تطهير السياحة الطبية في هذه الحالات ، تقدم السياحة الطبية لهؤلاء الأشخاص الفرصة لمغادرة بلادهم والبحث عن الخدمة الطبية المطلوبة في الخارج.

أولئك الذين يريدون رعاية شخصية

مع تزايد عدد السكان ، هناك الكثير من المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية ، على الرغم من وجود عدد محدود من الأطباء. ولذلك ، فمن الطبيعي جدا أن عددا محدودا من الأطباء لا يمكن أن تأخذ الرعاية من كل مريض على حدة.

في بعض الحالات ، يكون الناس على استعداد لدفع مبلغ إضافي مقابل الرعاية الشخصية.

إن عدم وجود أطباء أو أخصائيين طبيين مناسبين يجبر المرضى على البحث عن بدائل ، وهنا يتبين أن السياحة الصحية من أفضل البدائل. السياحة الصحية تلبي احتياجات أولئك الذين يريدون رعاية أفضل أو رعاية شخصية أقل بكثير من التكلفة التي قد يتعين على المريض دفعها في وطنه.

أولئك الذين يرغبون في الاسترخاء ، والانخراط في الأنشطة السياحية بعد العلاج

عندما تتلقى خدمة طبية عالية الجودة في بلد أجنبي ، يكون لديك أيضا وقت كاف للراحة والتعافي ، ويتم تضمين ذلك أيضا في حزمة الخدمات الخاصة بك. هذا يعطي الناس سببا آخر لتفضيل العلاج الطبي. الصحة تعني الانتعاش ، بينما يستمتع السياح. كما توفر السياحة الطبية للمرضى المحتملين فرصة للتعافي في جو مريح.

يحتاج المريض ليس فقط إلى التعافي بسرعة بعد إجراء طبي أو جراحة ، ولكن أيضا أن يكون له آثار صحية إيجابية للعلاج بسرعة. هذا الشرط ممكن فقط مع راحة طويلة الأجل. بفضل السياحة الطبية ، يفضل الناس شراء مثل هذه الباقة والسفر إلى بلد آخر بدلا من البحث عن الخدمات الطبية في بلدهم لأنهم يستطيعون الوصول إلى باقات مريحة وشخصية.

  • Share:

Leave Your Comment