Advanced
Search
  1. Home
  2. زيادة الطلب العلاجي – فرصة للسياحة العلاجية؟

زيادة الطلب العلاجي – فرصة للسياحة العلاجية؟

  • 09/09/2022
  • 0 Likes
  • 813 Views
  • 0 Comments

من الواضح أن الوباء كان له تأثير كبير على الخدمات الصحية في جميع أنحاء العالم ، حيث حول الموارد لعلاج مرضى COVID-19 وخلق تحديات طويلة الأجل للحكومات أثناء محاولتها العودة إلى طبيعتها. هل سيؤدي هذا إلى طفرة في الطلب على العلاج في الخارج؟

مع انحسار الوباء وبدأت المستشفيات في العودة إلى أعمال علاج المرضى غير المصابين بفيروس كورونا ، يواجه المرضى تحديات كبيرة في الوصول إلى الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها أو العلاج الذي تأخر بسبب الوباء. هناك عدة عوامل تدفع هذا الطلب المكبوت:

· في العديد من البلدان ، ملأ مرضى COVID-19 سعة أسرة المستشفى ومنعوا إجراء الجراحة الاختيارية التي كان من الطبيعي إجراؤها. المملكة المتحدة هي مثال رئيسي على تأثير الوباء. في نهاية ديسمبر 2021 ، ارتفعت قائمة انتظار NHS في المملكة المتحدة إلى 6.1 مليون. وتشير التقديرات إلى أن هذا قد يرتفع إلى 9.2 مليون ، وربما يصل إلى 10.7 مليون بحلول ربيع 2024.

· الطلب المكبوت على العلاج لا يشمل فقط المرضى الذين ينتظرون بالفعل العلاج. يُظهر التحليل الذي نشرته مؤسسة Health Foundation أنه بينما تستمر قوائم الانتظار في المملكة المتحدة في النمو ، يزداد أيضًا عدد المرضى “المفقودين” الذين لم تتم إضافتهم بعد إلى القائمة. كان هناك عدد أقل بكثير من المرضى المحالين للرعاية الروتينية في المستشفى مما كان متوقعًا استنادًا إلى الأرقام السابقة للوباء. سيضيف هؤلاء “المرضى المفقودون” مزيدًا من الضغط على قائمة الانتظار.

· مع التأخير في تشخيص أمراض مثل السرطان ، يتقدم المرضى في مرحلة لاحقة من تطور المرض. يستغرق الشكل الأكثر شدة لمرض مثل السرطان وقتًا أطول للعلاج ، ويتطلب أشكالًا ثقيلة من العلاج وهو أكثر تكلفة.

· حتى مع انخفاض الضغط الوبائي ، لا تزال سعة المستشفيات منخفضة. ستظل بروتوكولات COVID-19 الآمنة سارية لبعض الوقت في المستقبل. تضيف تدابير مكافحة العدوى المعمول بها في معظم المستشفيات وقتًا إلى إجراءات غرفة العمليات. وتشير التقديرات إلى أن هذا ، في الواقع ، يقلل من سعة المسرح بنسبة تصل إلى 20٪.

ليست الجراحة الاختيارية فقط هي التي تأثرت. خذ طب الأسنان كمثال آخر. تم إغلاق عيادات الأسنان طوال فترة الوباء وتواصل تنفيذ بروتوكولات COVID-19 التي تستغرق وقتًا طويلاً. النتيجة النهائية … انتظار طويل للعلاج الروتيني للأسنان ولعلاجات أكثر تعقيدًا مثل زراعة الأسنان.

هذه العوامل ليست فريدة من نوعها في المملكة المتحدة. يواجه المرضى في العديد من البلدان تأخيرات في الحصول على العلاج في أنظمة الرعاية الصحية المحلية الخاصة بهم. في الولايات المتحدة الأمريكية ، أفاد مسح McKinsey لقادة النظام الصحي ، والمديرين التنفيذيين بالمستشفيات أنهم قد يواجهون صعوبة في معالجة هذا التراكم نظرًا لتوافر القوى العاملة ، وبروتوكولات الصرف الصحي المحسّنة ، والقدرة المحجوزة للمرضى الداخليين. قدر تحليل لأحجام جراحة الساد أن الولايات المتحدة قد تواجه تأخرًا يتراوح بين 1.1 مليون و 1.6 مليون عملية جراحية لإعتام عدسة العين في عام 2022.

فرصة للسفر للعلاج؟

إذا لم يتمكن المرضى من الوصول إلى الجراحة أو العلاج الذي يحتاجون إليه في بلدهم ، بموجب نظام الرعاية الصحية العامة أو التأمين الصحي الممول من الدولة ، فهل سيؤدي ذلك إلى دفعهم مقابل العلاج إما محليًا أو في بلد آخر؟

من المؤكد أن الدليل المبكر في المملكة المتحدة هو زيادة في الطلب على جراحة “الدفع الذاتي” في المستشفيات الخاصة في البلاد. شهدت HCA Healthcare ، في لندن ، زيادة بنسبة 25٪ في عمليات استبدال مفصل الورك والركبة ذات الدفع الذاتي ؛ سجلت Spire Healthcare نموًا بنسبة 47٪ في إيرادات نصف العام من المرضى الذين يدفعون أنفسهم. أبلغت بعض العيادات الدولية أيضًا عن اهتمام وحجوزات متجددة من المرضى الأجانب.

لذا ، إذا كنت تتطلع إلى جذب المرضى الدوليين الذين يشعرون بالإحباط بسبب التأخير (وتكلفة) العلاج في بلدهم ، فماذا عليك أن تفعل؟ فيما يلي قائمة تحقق سريعة من 5 نقاط:

1. تأكد من فهمك لما يجري في بلدان المصدر المستهدفة. قم ببعض البحث التفصيلي:

أ. تحديد مجالات الطلب المحتمل. الوركين والركبتين؟ تشخيص السرطان وعلاجه؟ علاج الأسنان؟

ب. فهم جغرافية الطلب في بلد المصدر. هل هناك مناطق محددة حيث الطلب مرتفع؟ (في المملكة المتحدة ، يتم الإعلان عن أوقات قوائم الانتظار الإقليمية على الويب). ابحث في مناطق التجمع حول المطارات الإقليمية التي تطير مباشرة إلى بلدك.

2. احصل على أسعارك الصحيحة. التكلفة هي المحرك الرئيسي للعديد من أشكال السفر الطبي.

أ. تأكد من معرفة السعر الذي قد يدفعه المريض مقابل العلاج في بلده.

ب. عامل في تكاليف السفر والإقامة.

ج. تأكد من أن نقطة السعر الخاصة بك جذابة بما يكفي لتوفير توفير كبير للمريض.

د. تقديم حزمة شاملة. لا تفاجئ المريض بإضافات خفية.

3. الحصول على المنتج الصحيح.

أ. هل تفهم وهل يمكنك تلبية احتياجات المريض اللغوية والثقافية؟

ب. هل تقدم خدمة شاملة وداعمة طوال رحلة المريض – من الاتصال الأولي وحتى الحجز والعلاج والدعم عند عودة المريض إلى المنزل.

4. إذا كان هناك شيء واحد يريده المرضى ، وهو ما بعد الجائحة ، فهو الطمأنينة بشأن الجودة والسلامة.

أ. هل يمكنك تقديم دليل واضح على خبرتك؟ بيانات النتيجة؟ بيانات الجودة؟

ب. هل يمكنك إقناع المريض بأنك تدير بيئة “آمنة من COVID”؟

ج. هل يمكنك تقديم شهادات متعددة للمرضى من مرضى مشابهين يمكنهم دعم ادعاءاتك؟

5. وأخيرًا ، قم بقياس نجاحك (أو فشلك!)

أ. ضع بعض الأهداف الواضحة جدًا. ب. تأكد من أنها ذكية.

ج. وضمن SMART ، ركز على SPECIFIC. لا تحاول أن تكون “كل شيء لكل الرجال” (أو كل المرضى). يتعلق النجاح في السفر الطبي بالتركيز … على ما تجيده بشكل استثنائي ، وعلى مجموعة مستهدفة واضحة للغاية من المرضى – من حيث المرض ، وبلد المصدر ، والديموغرافيا.

تمثل الأشهر الـ12-24 القادمة بعض الفرص الواضحة جدًا للسفر للعلاج. الطلب المكبوت موجود. هل تستطيع المستشفيات والعيادات الدولية أن تضرب الحديد وهو ساخن؟

  • Share:

Leave Your Comment